منتدى ريـــــــــــــح الاوراس
تمنياتي لك بالتوفيق

واقامة دائمة ارجوها لك

أعذب التحايا لك




 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» هل تعلم ؟؟(معلومات صحية قد تفيدك)
الجمعة أبريل 12, 2013 11:11 pm من طرف الامورة ميمى

» برنامج من القصص النبوي للأطفال والكبار روعة
السبت مايو 12, 2012 12:14 am من طرف AYA

» موقع لتنصيب أهم البرامج بعد الفورمات
السبت مايو 12, 2012 12:12 am من طرف AYA

» شاهد الكعبة مشاهدة مباشرة ومن عدة جهات بـ 1ميجا صدّق أو لا تصدق
الأربعاء مايو 09, 2012 12:10 am من طرف AYA

» برنامج الدعاء المستجاب في غاية الروعة
الأربعاء مايو 09, 2012 12:08 am من طرف AYA

» تعليم الصلاة للأطفال
الأربعاء مايو 09, 2012 12:06 am من طرف AYA

» تخلص من الملفات المكررة
الأربعاء مايو 09, 2012 12:00 am من طرف AYA

» بالصورة عقم جهازك من الفيروسات وملفات التجسس من خلال هذه الأداة المجانية
الثلاثاء مايو 08, 2012 11:57 pm من طرف AYA

» برنامج الشامل في تعلم الإملاء للأطفال
الثلاثاء مايو 08, 2012 11:49 pm من طرف AYA

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الامورة ميمى - 548
 
امير الاوراس - 547
 
sousou21 - 483
 
AYA - 171
 
slivana - 58
 
عاشقة الامير - 52
 
صقر الجزائر - 49
 
houssam - 30
 
la lune - 19
 
totob - 16
 

شاطر | 
 

 ريال يتخلص من عقدة ليون بثلاثية نظيفة ويتأهل لدور الثمانية في دوري الأبطال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sousou21

avatar

عدد المساهمات : 483
تاريخ التسجيل : 10/01/2011
العمر : 24
الموقع : www.startimes.com

مُساهمةموضوع: ريال يتخلص من عقدة ليون بثلاثية نظيفة ويتأهل لدور الثمانية في دوري الأبطال    الخميس مارس 17, 2011 9:11 am

تخلص ريال مدريد من عقدتين في آن واحد وتغلب على ليون الفرنسي أخيرا ليحجز مقعده في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ سبعة مواسم.

واكتسح ريال مدريد ضيفه ليون بثلاثة أهداف نظيفة مع الرأفة في مباراتهما اليوم الأربعاء على استاد "سانتياجو برنابيو" في العاصمة الأسبانية مدريد بجولة الإياب في الدور الثاني (دور الستة عشر) لدوري أبطال أوروبا.

وحجز ريال مدريد مقعده في دور الثمانية للبطولة بفوزه 4/1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب حيث سبق له التعادل مع ليون 1/1 في عقر داره ذهابا.

وتخلص ريال مدريد بذلك من "كابوس" ليون المزعج الذي حاصره كثيرا في السنوات القليلة الماضية وأطاح بالفريق الفرنسي من البطولة ليثأر منه بعدما تسبب ليون في خروج ريال مدريد مبكرا من البطولة في الموسم الماضي.

وفشل ريال مدريد في تحقيق الفوز على ليون في ست مواجهات بينهما عبر السنوات الست الماضية.

وفي الموسم الماضي ، أطاح العملاق الفرنسي بقيادة المدرب كلود بويل بريال مدريد من منافسات دور الستة عشر للبطولة بتفوقه عليه 2/1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وفي مباراة اليوم ، أنهى ريال مدريد الشوط الأول لصالحه بهدف سجله البرازيلي مارسيلو دا سيلفا في الدقيقة 37 ثم أضاف الفريق هدفين آخرين في الشوط الثاني عن طريق الفرنسي كريم بنزيمة والأرجنتيني آنخل دي ماريا في الدقيقتين 66 و76 .

وقدم الفريقان عرضا حماسيا ومثيرا في الشوط الأول حيث تبادل الفريقان الهجمات منذ الدقيقة الأول وإن كانت معظمها من نصيب ريال مدريد بينما لم تفتقد فرص ليون الخطورة المطلوبة.

وشكل الثلاثي الهجومي لريال مدريد والمكون من الفرنسي كريم بنزيمة والبرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي مارسيلو دا سيلفا ومن خلفهم الألماني مسعود أوزيل إزعاجا مستمرا لدفاع ليون.

ولعب تشابي ألونسو ضربة حرة قابلها رونالدو بلمسة رائعة من رأسه ولكن الكرة ذهبت في يد حارس مرمى ليون.

ولعب حارسا المرمى الأسباني إيكر كاسياس والفرنسي هوجو لوريس دورا كبيرا في عدم اهتزاز الشباك مبكرا حيث تصدى كل منهما للعديد من الفرص الخطيرة والتسديدات الرائعة.

ولم يتنفس أصحاب الأرض الصعداء إلا في الدقيقة 37 عندما سجل مارسيلو هدف التقدم بعد هجمة منظمة تبادل فيها الكرة مع رونالدو ببراعة فائقة خارج حدود منطقة الجزاء مباشرة ثم راوغ مارسيلو الدفاع الفرنسي قبل أن يسدد الكرة بقوة من داخل منطقة الجزاء على يسار لوريس إلى داخل الشباك.

ومنح الهدف فريق ريال مدريد دفعة معنوية هائلة فواصل الفريق ضغطه الهجومي في الدقائق الأخيرة من المباراة مع بعض المحاولات اليائسة من ليون.

وبدا أن بنزيمة سجل هدف الاطمئنان لريال مدريد في الدقيقة 42 عندما ارتقى لتمريرة عرضية من ناحية اليسار وقابلها بضربة رأس متقنة إلى داخل الشباك ولكن الحكم ألغى الهدف بدعوى التسلل الذي أصبح التسلل الرابع الذي يحتسب ضد ريال مدريد في الشوط الأول من المباراة.

وواصل ريال مدريد هجومه المكثف مزع بداية الشوط الثاني وسدد بنزيمة كرة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء ولكن في الشباك من الخارج.

وسقط بنزيمة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 65 في انتظار احتساب ضربة جزاء نتيجة دفعة من أنتوني ريفيلير مدافع ليون ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب لعدم وجود خطأ.

وجاء الرد عمليا من بنزيمة في الدقيقة التالية مباشرة اثر تمريرة طولية عالية من مارسيلو وتهيأت الكرة أمام بنزيمة الذي تقدم بها وسددها زاحفة من بين قدمي لوريس إلى داخل الشباك ليكون هدف الاطمئنان لريال مدريد.

ورفع بنزيمة بذلك رصيده إلى ستة أهداف في سبع مباريات خاضها في البطولة هذا الموسم.

وكاد بنزيمة يسجل هدفا آخر في الدقيقة التالية اثر هجمة سريعة مرر على اثرها أوزيل الكرة عرضية من ناحية اليمين وقابلها بنزيمة بتسديدة مباشرة قوية علت العارضة مباشرة.

وضاعف ريال مدريد من هول الصدمة على الفريق الأسباني بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 76 اثر هجمة سريعة وكرة عالية هيأها أوزيل برأسه لزميله الأرجنتيني آنخل دي ماريا الذي سددها بشكل رائع في الشباك لحظة خروج لوريس من أجل التصدي للهجمة.

وبعدها أداء إيقاع المباراة في الربع ساعة الأخير وإن ظل الفريقان على تبادل الهجمات ولكنها لم تسفر عن مزيد من الأهداف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ريال يتخلص من عقدة ليون بثلاثية نظيفة ويتأهل لدور الثمانية في دوري الأبطال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ريـــــــــــــح الاوراس :: المنتدي الرياضي-
انتقل الى: