منتدى ريـــــــــــــح الاوراس
تمنياتي لك بالتوفيق

واقامة دائمة ارجوها لك

أعذب التحايا لك




 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» هل تعلم ؟؟(معلومات صحية قد تفيدك)
الجمعة أبريل 12, 2013 11:11 pm من طرف الامورة ميمى

» برنامج من القصص النبوي للأطفال والكبار روعة
السبت مايو 12, 2012 12:14 am من طرف AYA

» موقع لتنصيب أهم البرامج بعد الفورمات
السبت مايو 12, 2012 12:12 am من طرف AYA

» شاهد الكعبة مشاهدة مباشرة ومن عدة جهات بـ 1ميجا صدّق أو لا تصدق
الأربعاء مايو 09, 2012 12:10 am من طرف AYA

» برنامج الدعاء المستجاب في غاية الروعة
الأربعاء مايو 09, 2012 12:08 am من طرف AYA

» تعليم الصلاة للأطفال
الأربعاء مايو 09, 2012 12:06 am من طرف AYA

» تخلص من الملفات المكررة
الأربعاء مايو 09, 2012 12:00 am من طرف AYA

» بالصورة عقم جهازك من الفيروسات وملفات التجسس من خلال هذه الأداة المجانية
الثلاثاء مايو 08, 2012 11:57 pm من طرف AYA

» برنامج الشامل في تعلم الإملاء للأطفال
الثلاثاء مايو 08, 2012 11:49 pm من طرف AYA

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الامورة ميمى - 548
 
امير الاوراس - 547
 
sousou21 - 483
 
AYA - 171
 
slivana - 58
 
عاشقة الامير - 52
 
صقر الجزائر - 49
 
houssam - 30
 
la lune - 19
 
totob - 16
 

شاطر | 
 

 شباب باتنة 2 ـ النصر الليبي 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sousou21

avatar

عدد المساهمات : 483
تاريخ التسجيل : 10/01/2011
العمر : 23
الموقع : www.startimes.com

مُساهمةموضوع: شباب باتنة 2 ـ النصر الليبي 2   السبت يناير 29, 2011 3:45 pm

نقص تجربة شباب الأوراس يرجّح الكفة لليبيين




أجبر فريق النصر الليبي مستقبله، شباب باتنة، على تقاسم نقاط المقابلة(2/2) التي جمعتهما أمس، على أرضية ميدان ملعب أول نوفمبر بباتنة، برسم لقاء الذهاب من الدور التمهيدي لكأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم. وهي النتيجة التي تخدم أكثر المنافس الليبي، باعتبار أنه سيستفيد في مباراة العودة التي ستلعب بعد 15 يوما من الآن من عاملي الجمهور والميدان لاجتياز هذا الدور.
نقول هذا بكل تحفظ، لأن شباب أوراس باتنة، وبالرغم من نقص تجربه لاعبيه في مثل هذه المنافسات، إلا أنه بإمكانه إحداث المفاجأة، لاسيما أن المنافس الليبي، وبالنظر إلى ما أظهره أمس ، ليس من العيار الثقيل، وله عدة نقاط ضعف على رفاق فزاني استغلالها.
أما عن اللقاء، فكانت بدايته حذرة من الجانبين مع أفضلية نسبية لأصحاب الأرض الذين هدّدوا مرمى الحارس الليبي محمود الخذيري الذي عاش لحظات حرجة في الدقيقتين الـ 15 والـ.16 غير أن لا رأسية مساعدية ولا حتى كرة بهلول التي اصطدمت بالعارضة تمكنتا من الوصول إلى المبتغى.
وبعد مرور هذه الدقائق الصعبة، تمكنت تشكيلة المدرب المصري خالد القماش من امتصاص عزيمة شبان الأوراس، لتنقل الخطر تدريجيا إلى مرمى الحارس بن موسى الذي تلقى هدفا مباغتا في الدقيقة الـ,37 بواسطة قائد النصر، خالد حسين، بعد تمريرة من الكونغولي لومبيلي الذي سبق له أن هدّد الحارس الباتني في الدقيقة الـ.34
هذا الهدف كان بمثابة الضربة القاضية للشباب الباتني الذي حاول إنهاء المرحلة الأولى بالتعادل، غير أن النصر الليبي تمكن من الحفاظ على هذا المكسب إلى غاية صافرة الحكم المغربي عبد العزيز الموهجي معلنا نهاية الـ45 دقيقة الأولى التي عرفت خروجا اضطراري للاعب الكاب، بوحربيط متأثرا بإصابة على مستوى الكاحل ليتم تعويضه بزميله بوشوك.
المرحلة الثانية من اللقاء كانت مغايرة لسابقتها؛ حيث انتعش اللعب مباشرة بعد دخول الفريقين أرضية الميدان، بدليل أنه لم تمر إلا دقيقة واحدة حتى تمكن لاعب الشباب فزاني من تعديل الكفة، وسط فرحة لا توصف من أنصار الكاب، غير أن هذه الفرحة لم تدم طويلا حيث تمكن لاعب النصر الليبي شرف الدين عطية بعدها بدقائق من ترجيح الكفة لصالح الضيوف.
أشبال أوراس باتنة لم يفقدوا الأمل، حيث تمكن مسجل الهدف الأول، فزاني من تعديل الكفة مرة أخرى في الدقيقة الـ58 بطريقة أعادت الروح للـ20 ألف متفرج الذين غصت بهم مدرجات ملعب أول نوفمبر. وبالرغم من التغييرات التكتيكية التي أجراها الطاقم الفني للشباب، إلا أن ذلك لم يجد نفعا أمام ركون لاعبي الخصم إلى الوراء مع تعزيز منطقتهم الدفاعية بأكثر من سبعة لاعبين. هذا ناهيك عن نقص تجربة لاعبي الشباب الذين أدوا ما عليهم طيلة الـ90 دقيقة.

مدرب النصر الليبي خالد القماش
حققنا الأهم.. غير أننا لم نتأهل بعد
بدا المدرب المصري لنادي النصر الليبي، خالد القماش، راضيا على أداء لاعبيه في مباراتهم أمام شباب باتنة، حيث قال ''حقّقنا اليوم الأهم في الشطر الأول من المواجهة، غير أننا لم نتأهل بعد لأن مباراة ثانية تنتظرنا في ميداننا. وهي المباراة التي سنحضرها بطريقة جيدة. وأوضح القماش أن فريقه كان بإمكانه الفوز في المقابلة، لو أحسن التفاوض في بعض الهجمات، غير أنني أؤكد أننا حققنا نتيجة إيجابية علينا الحفاظ عليها وتثمينها في لقاء العودة.''

مدرب شباب باتنة عبد الحكيم بوفنارة
لن نذهب إلى ليبيا في ثوب الضحية
أرجع مدرب شباب باتنة عبد الحكيم بوفنارة سبب تعثـر فريقه في المباراة أمام النصر بنقص تجربة لاعبيه؛ حيث قال ''أغلبية اللاعبين يلعبون أول مباراة قارية لهم. وعليه، فإن الضغط كان عليهم منذ البداية''. مضيفا ''وبالرغم من هذا قدمنا مباراة في المستوى أمام فريق محترم متعوّد على مثل هذه المنافسات.''ورغم التعثّر، إلا أن بوفنارة بدا مقتنعا أن فريقه سيذهب إلى ليبيا ليس في ثوب الضحية'' وإنما لتحقيق نتيجة إيجابية ولم لا العودة إلى الديار بورقة التأهل.''
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شباب باتنة 2 ـ النصر الليبي 2
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ريـــــــــــــح الاوراس :: المنتدي الرياضي-
انتقل الى: